تأثير الألوان في الإعلانات - An Overview

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

الألوان الحزينة هي الألوان الداكنة والصامتة. اللون الرمادي هو اللون الحزين الجوهري، لكن الألوان الداكنة والهادئة مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​الألوان المحايدة مثل البني أو البيج يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على المشاعر والعواطف اعتمادًا على كيفية استخدامها.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

الإشارة إلى ضرورة قيام المستخدمين باتخاذ إجراءات محددة

أفضل المواقع التعليمية التي تساعدك على تحسين معرفتك ومعلوماتك التعليمية

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

يمكنك تفاصيل إضافية أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

دليل مقارنة الكليات والجامعات البريطانية: من إيتون إلى أكسفورد

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

يمكن للوحة الألوان المختارة بشكل صحيح أن تعزز مبيعات المنتج بشكل كبير، في حين أن الخطأ في هذا المجال يمكن أن يقلل بشكل كبير من اهتمام المستهلك.

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

كل ما تحتاج معرفته عن برنامج اللغة الانجليزية لمنصة دروب

يعد اللون أداة اتصال قوية ويمكن استخدامه للإشارة إلى العمل والتأثير على الحالة المزاجية وحتى التأثير على ردود الفعل الفسيولوجية.

Report this wiki page